×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 يناير 2022 03:17 صـ 15 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. قرار خطير من الحكومة السودانية بشأن الانفلات الأمني في دارفور

السودان
السودان

قررت حكومة السودان، اليوم الثلاثاء، تشكيل قوة عسكرية مشتركة رادعة ذات مهام خاصة، لضبط وحسم ”الانفلات الأمني“ الذي تعانيه عدد من المناطق في إقليم دارفور، غرب السودان.

ويأتي هذا القرار بعد سقوط 48 قتيلًا خلال اشتباكات قبلية استمرت يومين في منطقة ”كرينك“ بولاية غرب دارفور، بحسب لجنة أطباء السودان المركزية.

وترأس رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية بالقصر الجمهوري، وناقش تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور والاشتباكات القبلية التي وقعت مؤخرًا في الإقليم.

وشدد الاجتماع، بحسب بيان صحفي نشر على صفحة مجلس السيادة عبر ”فيسبوك“، على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية بدورها بحفظ الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم، والعمل على معالجة الأوضاع والأحداث التي تكررت والعمل على حسمها.

وقرر المجلس ”تشكيل قوة مشتركة رادعة ذات مهام خاصة، من الجيش، والدعم السريع، وقوات الكفاح المسلح، والأمن، والمخابرات العامة، والشرطة، تحت قيادة مشتركة متقدمة مقرها مدينة الفاشر“.

وأكد القرار منح القوات ”سلطات واسعة في ضبط واحتواء وحسم كل التفلتات وجمع السلاح وتقديم كل المتفلتين والمتهمين لمحاكم تنشأ لهذا الغرض، وتساعد بفرض سيادة وحكم القانون، والمساهمة الجادة الفاعلة بحماية المدنيين، وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان“.

السودان إثيوبيا إقليم دارفور الإنفلات الأمني

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:17 صـ
15 جمادى آخر 1443 هـ 18 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link
CIB
CIB