الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يحتفل به اليوم.. ماذا تعرف عن عيد «الحبل بلا دنس »؟

الاحتفال بعيد الحبل بلا دنس بكنيسة السيدة العذراء
الاحتفال بعيد الحبل بلا دنس بكنيسة السيدة العذراء

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الأربعاء، بعيد "الحبل بلا دنس" الذي يوافق يوم الثامن من ديسمبر من كل عام، فى إشارة إلى السيدة المباركة العذراء مريم، أم يسوع المسيح.
قام الأنبا بشارة جوده، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، بترأس احتفال بعيد السيدة مريم العذراء التي حبل بلا دنس الخطيئة الأصلية، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بطنطاوي.

كان في استقبال نيافته القمص إبراهيم زكي، راعي الكنيسة، والشمامسة، والخدام والخادمات، وشعب الكنيسة. شارك نيافته في الصلاة الأب متى رزق، والأب بطرس خلف، وراهبات قلب يسوع المصريات.

الجدير بالذكر أن نيافته خلال العظة أكد على نعمة وفعالية كلمة الله في حياتنا، التي تحفظنا أنقياء.

ويعود إقرار عقيدة حبل بلا دنس بالكنيسة الكاثوليكية إلى عام 1854، عندما أعلن البابا بيوس التاسع عقيدة “الحبل بلا دنس” محدّداً أنّ "مريم العذراء المباركة، ولحظة الحبل بها، قد تنزّهت عن الخطيئة الأصليّة، عبر نعمة فريدة خصّها وميّزها بها الله".

والحبل بلا دنس هي العقيدة الكاثوليكية الرومانية التي تحتجز منذ اللحظة الأولى لإنشائها، والروح من مريم العذراء كانت خالية من الخطيئة الأصلية، والكنيسة الرومانية الكاثوليكية ومحاباة الاعتقاد في عيد الحبل بلا دنس، وكان مهرجانا بهذا الاسم، احتفل أهمية التي هي الآن لأجل غير مسمى، في الكنيسة الشرقية في وقت مبكر من القرن 5 والكنيسة الغربية في الفترة من القرن 7.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.