الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«المحطات المائية» تستقبل الوفود العربية لتفقد مشروع السد العالي

السد العالي
السد العالي

استقبلت شركة المحطات المائية المسئولة عن إدارة و تشغيل السد العالي، العلماء العربي المشارك بالمؤتمر العربي الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بأسوان الذى تنظمه هيئة الطاقة الذرية، وذلك في إطار برنامج ترفيهي للاطلاع على أهم معالم والحضارة بمحافظة أسوان.

من ناحيته، قام المسئول عن الجولة بمحطة السد العالي، بعرض شرح مفصل إمكانيات وقدراتالسد العالي فى توليد الكهرباء، مؤكداً أن قدرة السد حالياً 2100 ميجا وات و يعمل بكامل قوته.

وأوضح أن هناك خطة لتطوير المولدات لتصل إلى 2400 ميجا وات، لافتاً إلى أن المصريين على مر التاريخ وحتى الآن قادرون على إبهار العالم لافتاً إلى أن السد العالي يعد أعظم ما ابهر المصريين به العالم في فترة الستينات منذ 1963 وحتى بعد 1967.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة