الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا يجوز.. رأي الشرع في حلاقة شيرين عبد الوهاب شعرها

شيرين
شيرين

اثار ظهور الفنانة شيرين عبد الوهاب الأخير حليقة الشعر، جدل كبير، حيث تسائل الكثيرون عن حكم الشرع في لجوء المرأة لقص شعرها.

وأجاب على هذا السؤال الداعية الإسلامي مبروك عطية في مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب قائلا " لا يجوز للمرأة أن تحلق شعرا إلا لعذر طبي أو ضرورة طبية"، مضيفا أن الحج الذي هو فريضة والعمرة التي هي سنة يحل للحاج والمعتمر الذكر بحلق شعره أو تقصيره.

واستعان الدكتور مبروك عطية بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "اللهم اغفر للمحلقين" وقال "النبي كررها 3 مرات فسأله أحد الصحابة والمقصرين يا رسول الله، فقال رسول الله والمقصرين مرة واحدة، لذلك كان حلق الرجل شعره في الحج والعمرة أولي من قصه.

أما فيما يتعلق بالمرأة قال مبروك عطية إن المراة في الحج أو العمرة لا يجوز لها أن تحلق شعرها مثل الرجال بل تقص أطرافا بسيطة فحسب "يوم النحر" أي أول يوم في عيد الأضحى المبارك.

وخطفت شيرين عبد الوهاب الأنظار في حفلها الأول بعد الانفصال بظهورها وهي حليقة الشعر، مما شغل الجمهور إن كانت تمر بظروف نفسية صعبة بعد طلاقها أم مجرد نيو لوك، لتخرج بعدها شائعات تؤكد أنها تعرضت للضرب والتعنيف على يد طليقها وهو من قص لها شعرها! ولكنها نفتها مؤكدة أنه قرارها ولا داعي لظلم الأبرياء.

وقبل ظهور شيرين بساعات على المسرح، ظهرت في فيديو، وطمأنت جمهورها عليها وقالت أنها تشعر بالقوة من خلال دعمهم لها.

ومؤخرا، أصدرت شيرين عبد الوهاب بيانا رسميا تؤكد فيه انفصالها عن الفنان حسام حبيب، محتفظة بالأسباب لنفسها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.