الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:44 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المورينجا.. الحل السحري للتخسيس

المورينجا
المورينجا

لا يعلم الكثيرون أن فوائد المورينجا تكمن في التخسيس بشكل أكبر لما تساهم به من فقدان الوزن، بالإضافة إلى أن له العديد من الإستخدامات الغير متوقعة عند وضعه في الوصفات والعلاجات الطبي.

ويمكن للمورينجا أن تعالج الأمراض الجلدية ومرض السكري والالتهابات، وتعتبر عشبة المورينجا أحد الأعشاب الهندية المشتق من شجرة المورينجا أوليفيرا.

كما يعتبر شرب المورينجا على الريق بشكل عام جيد للغاية لأنها تعطي الجسم أكبر استفادة مع مخاطر منخفضة من الآثار الجانبية، ولا تشير الدراسات إلى أي آثار ضارة على البشر الذين تناولوا 50 جرامًا من مسحوق المورينجا جرعة وحيدة أو 8 جرام يوميًا لمدة 28 يومًا.

ولهذا نستعرض فوائد المورينجا للتخسيس:

= يمكن الإستفادة من فوائد المورينجا للتخسيس عبر غلي مسحوق المورينجا لكي يساهم في إنقاص الوزن، وخسارة الوزن الزائد، بالإضافة إلى انه يعطي شعورا بالشبع لفترات طويلة، دون التأثير على الصحة العامة؛ حيث ان أوراق المورينجا غنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية مثل البوليفينول.

= يعد موطن المورينجا الهند وآسيا وأفريقيا، حيث يتم إعداد طريقة تحضير شاي المورينجا للتخسيس من أوراق شجرة المورينجا والتي لها قيمة غذائية عالية، وهي ايضا غنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة الأخرى.

= تحتوي طريقة تحضير فوائد المورينجا للتخسيس على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي ترتبط بالمعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم، مما يجعلها أقل امتصاصًا من قبل جسمك .

= يمكن الإستفادة من فوائد المورينجا للتخسيس عبر غليه وإضافته إلى القرفة، ولك للتغلب على طعمه الترابي، والإستفادة بمحتواه من مادة البوليفينول الموجودة بداخله لها خصائص مقاومة للسرطان وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض ، مثل أمراض القلب والسكري.

= يساهم استخدام كبسولات المورينجا للتخسيس في فقدان الوزن بشكل كبير، حيث ان الكبسولات تحتوي على مسحوق أشجار المورينجا، ويتم تناول كبسولات المورينجا للتخسيس قبل تناول الطعام لكي تعطي إحساسا أكبر بالشبع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.