×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 04:27 مـ 18 رجب 1444هـ
إسعاد يونس تعلن عودتها لبرنامج ”صاحبة السعادة” بعد تعرضها لأزمة صحيةمباحث القاهرة تكشف غموض مقتل شخص يعانى من مرض نفسى .. وتضبط الجانىضبط أحد الأشخاص بالقاهرة يزوال نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبىمباحث القاهرة تنجح فى ضبط هارب من تنفيذ أحكام قضائية بلغت 100 سنة حبسأكسا تتعاون مع يُداوي من جديد لتقديم خدمات طبية رقميةأمازون مصر تطلق جهاز كيندل الجديد بمزايا فريدةمحافظ القاهرة : رفع درجة الإستعداد القصوى للتعامل مع إحتمالية سقوط الأمطار بالعاصمةمجموعة ” طايل جروب ” تطلق ”حياة سيتي” باكورة مشروعاتها في أسيوط الجديدةوزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية القطريةبالصور .. موظفو جوميا يشاركون في حملة لجمع التبرعات لصالح مستشفى 57357متحدث الكهرباء: من حق المواطن عدم دفع الفاتورة حال وجود خطأ في قراءة العداد«مونديليز» العالمية تُصدر تقريرها السنوي الرابع عن الوجبات الخفيفة
عرب وعالم

نفتالي بينيت يعلن إجراءات جديدة لمواجهة متحور أوميكرون

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

وجه رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت بالاستعداد لتقليص طاقة العمل في الوزارات الحكومية إلى 50%، وإحالة باقي الموظفين للعمل من المنزل على خلفية تفشي متحور أوميكرون.

وقالت قناة "كان" العبرية إن بينيت "وجه بالاستعداد لتقليص حجم العمل في الوزارات الحكومية إلى 50%، ونقل باقي الموظفين للعمل من المنزل"، لافتة إلى أن الوزراء سيصوتون على القرار عبر الهاتف.

وخلال اجتماع للحكومة، اليوم الأحد، قال بينيت إن السلالة الجديدة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا أطلقت شرارة موجة خامسة من الجائحة في إسرائيل.

وتابع بينيت: "الوقت ينفد.. أوميكرون تسلل إلى إسرائيل.. هناك إصابات، ونشهد زيادة في معدلات العدوى".

وأضاف أن حكومته: "وفرت لإسرائيل وقتا ثمينا عندما فرضت قيودا على دخول البلاد عبر مطار بن غوريون، مما أدى إلى تأخير "أوميكرون".

وأوضح بينيت أنه: "بسبب الطبيعة شديدة العدوى لهذا المتحور، فإن الحماية الجماعية والوطنية التي توفرها الدولة غير كافية".

وحذر من أنه: "إذا تبين أن أوميكرون خطير في غضون أسبوعين، سنكون في ورطة كبيرة"، مشيرا إلى أنه وبصرف النظر عن 40 حالة جديدة مصابة بـ"أوميكرون" تم التحقق منها، فهناك 380 حالة يشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد".

وفي ذات السياق، قررت السلطات في إسرائيل وقف الزيارات للكنيست حتى إشعار آخر بسبب احتمال إصابة نواب ومستخدمين في المجلس التشريعي بأوميكرون، ومن بين الإجراءات المتخذة إغلاق غرفة اللياقة البدنية وإلزام أعضاء الكنيست الخاضعين للحجر بالتصويت من مدرج الضيوف.

وتشهد إسرائيل زيادة يومية في عدد الإصابات بمتحور أوميكرون الأكثر عدوى، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عصر اليوم الأحد، تسجيل 40 إصابة بالمتحور ليرتفع إجمالي الإصابات به إلى 175 حالة.

رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت متحور أوميكرون فيروس كورونا الموجة الخامسة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:27 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB