الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 03:37 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

على الطريقة السورية.. كيفية إعداد حلوى النمورة

حلوى النمورة
حلوى النمورة

من المعروف لدى الجميع أن النمورة هي حلوى عربية معروفة من القدم، ولكن يعود أصلها إلى مصر وبلاد الشام، وحالياً تعرف النمورة باسم البسبوسة أو الهريسة او الريفاني.

وتختلف المسميات حسب كل دولة، وتحتوي مكونات النمورة الأساسية هي السميد، السكر والسمن أو الزبدة، ويمكن تحضيرها بعدة نكهات مثل القرفة أو القشدة، وكذلك يمكن إضافة الكاكاو أو النسكافيه.

وبالتالي نستعرض معكم وفقًا لما قدمه الشيف سنان بطرس طريقة عمل النمورة السورية بنكهتها الأصلية مع تزيينها بالمكسرات، المقتبسة من المطبخ السوري، وهي وصفة لا تستغرق سوى ساعة واحدة، وتكفي لـ 6 أشخاص على الأقل:

مقادير حلوى النمورة:
3 كوب سميد
½ كوب سمن
½ 1 كوب سكر ناعم
1 كوب جوز هند ناعم
½ كوب زبادي
1 ملعقة كبيرة بايكينغ باودر
1 كوب لوز
طحينة، لدهن الصينية
للقطر:
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة كبيرة ماء ورد
1 ملعقة كبيرة ماء زهر
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة عمل حلوى النمورة:

1- للقطر: في قدر على النار، نقوم بتسخين السكر مع الماء، ماء الزهر، ماء الورد وعصير الليمون، ويترك المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق .
2- في وعاء، يخلط السميد مع السمن جيداً حتى تتجانس المكونات.
3- يضاف الزبادي والبيكنج بودر ويقلب المزيج جيداً، ويضاف جوز الهند ثم نستمر في الخلط.
4- يدهن صينية فرن بطبقة من الطحينة ثم يسكب خليط النمورة ونقوم بتسوية السطح. ونترك الصينية جانباً لمدة 5 ساعات ثم تقطع الحلى بالسكين إلى مربعات متساوية ووزعي أنصاف اللوز على كل مربع.
5- ندخل النمورة الفرن المسخن إلى 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون.
6- نقوم بإخراجها من الفرن ثم نسكب القطر الساخن فوقها وهي ساخنة ثم نتركها لتبرد.
7- نقوم برش الوجه بجوز الهند ثم تقدم النمورة السورية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.