الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تحبط عملية إرهابية خطيرة ليلة عيد الميلاد

ماكرون
ماكرون

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الجمعة 24 ديسمبر، بأن قوات الشرطة قد ألقت القبض على امرأة حاولت تنفيذ عملية دهس في مدينة مارسيليا، وهي تردد "الله أكبر".

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" عن مصدر مقرب من القضية أن المرأة المدعوة أسماء ب. (34 عاما) اعتقلت بعد ظهر الأربعاء الماضي، بعد أن حاولت عمدا الاصطدام بعدد من السيارات ودهس شخصا عند ممر في منطقة كالانك الصخرية المطلة على البحر في الدائرة التاسعة من مارسيليا.

ولفت مصدر الصحيفة إلى أن المرأة التي كانت بحوزتها نسخة من القرآن الكريم رددت عدة مرات "الله أكبر" خلال توقيفها،وتفاخرت بأنها "أحسنت صنعا"، بالاضافة الي زعمها التواصل مع عناصر إرهابية.

وذكرت الصحيفة أن المتهمة محجبة وصرخت "الله أكبر" عدة مرات أثناء اعتقالها، وهير معروفة لدى أجهزة الشرطة.

وقبل دقائق من اعتقالها، اتصل العديد من سائقي السيارات بالشرطة للإبلاغ عن وجود هذه المرأة في سيارتها المتوقفة بشكل خطير في الطريق.

ووضعت "أسماء" رهن الاحتجاز، وتم نقلها إلى المستشفى بعد شعورها بتوعك، ثم نقلت بعدها إلى قسم الطب النفسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.