الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

على الطريقة الإماراتية.. أسهل طريقة لتحضير الكبسة بالبرتقال

الكبسة بالبرتقال
الكبسة بالبرتقال

من المعروف لدى الجميع أن الكبسة تعد من أبرز الأكلات التي تقدم على مائدة الطعام الخليجية، وتقدم بأكثر من وصفة، وفي هذا التقرير نستعرض طريقة عمل الكبسة على الوصفة الإماراتية.

ومن هنا فإنه يمكن إعداد الكبسة الإماراتية في المنزل في حوالي 15 دقيقة فقط، ويمكن إضافة لحم الدجاج أو اللحم الأحمر أو السمان مع سلطة خضراء، وذلك وفقًا للخطوات التالية:

مقادير الكبسة بالبرتقال

1 وسط بصل أبيض مقطع
2 وسط جزر مقشر ومبشور
2 طماطم مقطعة
1 قشر البرتقال
6 فصوص قرنفل ثوم مقطع
1/4 كوب زبدة
1/4 كوب معجون الطماطم
2 حبات الهيل
1 حبة كبيرة عصا القرفة
3 كوب مرقة دجاج
1/4 كوب زبيب
1 1/2 كوب أرز بسمتي غير مطبوخ
1/4 كوب زبيب
1/4 كوب فستق (اختياري)

طريقة تحضير الكبسة بالبرتقال

1- تذوب الزبدة في قدر كبير على نار متوسطة.

2- يضاف البصل والثوم.

3- أضيفي صلصة الطماطم، ويطهى على نار خفيفة لمدة 1 دقيقة.

4- يضاف الجزر والطماطم والهيل والقرنفل وعود القرفة لمدة دقيقتين.

5- أضف مرق ووصل الى درجة الغليان.

6- تقليل الحرارة واتركها للطهي لمدة 30 دقيقة.

7- وأثناء الطهي نقع الزبيب في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة. صفيها وطهيها مع الفستق في قدر مع رشة من زيت الزيتون على نار خفيفة لمدة 5-10 دقائق.

8- احرص على تقليبها دائمًا حتى لا يحترق الفستق.

9- يقلب في الأرز، ويُطهى لمدة 10-15 دقيقة مع التحريك بشكل دوري ومشاهدة الأرز حتى لا ينضج أكثر من اللازم أو يلتصق بقاع القدر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.