الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 01:45 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

عاجل.. إعلان الطوارئ في أمريكا.. السبب خطير

بايدن
بايدن

قال حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس إنه ناقش مع الرئيس الأمريكي جو بايدن إعلان حالة الطوارئ في الولاية ردًا على حرائق الغابات، مشيرًا إلى أن بايدن وافق على خططه، وستسمح حالة الطوارئ لكولورادو بالاستفادة من أموال الكوارث من أجل الإغاثة.

فيما أكد عمدة مقاطعة بولدر أن الحريق لن يتم إخماده حتى تنتهي الرياح القوية التي ساعدته على الانتشار، ومع ذلك، تشير تنبؤات الطقس إلى أن المنطقة قد تشهد قريبًا تساقطًا كبيرًا للثلوج قد يساعد في حل المشكلة.

واجتاحت حرائق الغابات حوالي 6.5 كيلومتر مربع (1600 فدان) من الأرض في مقاطعة بولدر ، خارج دنفر ، كولورادو في الليلة بين 30 و 31 ديسمبر. حتى الآن ، تم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى بسبب الحروق.

دمر الحريق بالفعل ما لا يقل عن 580 منزلاً ودفع إلى إجلاء 30 ألف شخص من مدينتين في كولورادو - لويزفيل وسوبريور.

كما تم إغلاق جزء من الطريق السريع 36 بسبب الحرائق.

قال رئيس بلدية سوبيريور إن النيران أضرمت في أحياء بأكملها حيث كان السكان المحليون 'يشاهدون حرفيًا المنطقة تحترق'.

وذكرت الإذاعة المحلية KDVR ، نقلاً عن مسؤولين في الدولة ، أن حرائق الغابات تعتبر بالفعل واحدة من أسوأ الحرائق من حيث عدد المنازل المدمرة.

وبحسب ما ورد اندلع حريق الغابات بعد سقوط أحد خطوط الكهرباء، مما أدى إلى اندلاع شرارات أشعلت الحشائش الجافة. يعاني معظم بلد بولدر من الجفاف منذ منتصف الصيف.

وقال جو بيلي، شريف مقاطعة بولدر، إن الحريق انتشر بسرعة أيضًا في جميع أنحاء المنطقة بفضل الرياح القوية، التي لا تزال تمنع خدمات الطوارئ بالولاية من إخماد الحريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.