الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. نقل رئيس دولة كبري إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نقل الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، اليوم الإثنين، إلى المستشفى في وقت مبكر من الصباح، بعد معاناته من انسداد في الأمعاء.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال بيان صادر عن مستشفى فيلا نوفا ستار في ساو باولو، إن بولسونارو يعاني من "انسداد معوي" في أحدث مشكلة طبية مرتبطة بحادث 2018 حيث طُعن بولسونارو خلال مسيرة بحملته الانتخابية.

وقال المستشفى إن الرئيس حالته مستقرة ويخضع للعلاج وسيعاد تقييم الحالة صباح الغد من قبل فريق الطبيب أنطونيو لويز دي فاسكونسيلوس، مضيفا أنه في هذه المرحلة ليس معروفا متى سيخرج.

بدأ بولسونارو في الشعور بالإعياء بعد الغداء يوم الأحد وتم نقله إلى المستشفى في الساعة 3 صباحًا بالتوقيت المحلي (1 صباحًا بالتوقيت الشرقي)، كما كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي.

وقال الرئيس البرازيلي إنه خضع لفحص معدة وسيجرى مزيد من الفحوصات لتحديد ما إذا كان بحاجة لعملية جراحية.

تم إدخال بولسونارو سابقًا إلى المستشفى في يوليو 2021 عندما وجد الطبيب أنطونيو لويز ماسيدو انسدادًا معويًا.

أجرى ماسيدو عملية جراحية لبولسونارو بعد طعنه خلال مسيرة حملة في سبتمبر 2018. وخضع بولسونارو لعملية جراحية في يناير 2019 لإزالة كيس فغر القولون الذي تم تركيبه بعد الطعن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة