الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيروس كورونا يتفشي بطريقة مرعبة داخل الكونجرس الأمريكي

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

قال الدكتور بريان موناهان، الطبيب المعالج في الكابيتول هيل، اليوم الإثنين، إن الكونجرس الأمريكي يشهد ارتفاعًا غير مسبوق في إصابات فيروس كورونا، حيث ارتفع معدل الحالات الإيجابية بـ الكونجرس إلى 13٪ من 1٪ فقط في أواخر نوفمبر.

وبحسب “رويترز” أخبر الدكتور بريان موناهان، أعضاء مجلس النواب الأمريكي والموظفين، إن معظم الإصابات بـ فيروس كورونا في الكابيتول هيل، بين الذين تم تطعيمهم، حيث يمثل متحور أوميكرون حوالي 61٪ ومتحور دلتا 38٪، بناءً على العينة التي تم فحصها.

تأتي الزيادة في الوقت الذي تضاعفت فيه أعدد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، إلى متوسط 418000 حالة في اليوم، وفقًا لإحصاء لرويترز.

وأشار موناهان إلى أن انتشار العدوى بين الملقحين في الكابيتول هيل لم يؤد إلى دخول المستشفى أو مضاعفات خطيرة أو وفيات، وهي حقيقة قال إنها تثبت أهمية التطعيمات.

وتحث حكومة الولايات المتحدة، الأمريكيين الذين تم تطعيمهم للحصول على جرعات معززة من اللقاحات، كما تحث غير الملقحين، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض الشديد أو الموت، بتلقي اللقاح فورا.

وكان من المقرر أن يعود مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الإثنين، بعد عطلة نهاية العام، لكنه اجتمع لجلسة قصيرة فقط بسبب عاصفة ثلجية أجبرت الكابيتول هيل على الإغلاق مبكرًا.

ولم الدكتور بريان موناهان، أي تغيير في المتطلبات الحالية لارتداء الأقنعة في مبنى الكابيتول عند وجود تجمعات، على الرغم من أنه نصح الأعضاء والموظفين بارتداء أقنعة طبية بدلاً من أقنعة بسيطة من القماش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.