الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدءًا من مايو المقبل .. اتحاد المهن الطبية يقرر زيادة المعاشات لـ1000 جنيه

اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية

قرر احاد المهن الطبية، زيادة المعاشات بقيمة 100 جنيه شهريا، لتُصبح قيمة المعاش 1000 جنيه شهريا، بدلا من 900 جنيه، وذلك اعتباراً من دفعة مايو 2022.

من ناحيته، أكد الدكتور إيهاب هيكل نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتى فى ضوء نتائج الدراسة الاكتوارية التى تم إجراؤها منذ فترة، للوقوف على حالة صندوق المعاشات، وبيان مدى قدرته على الاستمرارية حال اتخاذ قرار الزيادة، مشيرا إلى أن مجلس الاتحاد يبذل خلال تلك الفترة جهود للتوسع فى تحصيل الدمغات الطبية، وتنفيذ مشروعات تحقق زيادة فى موارد الاتحاد، وذلك لتغطية القيمة الإجمالية للزيادة فى المعاشات.

وأشار إلى أن اتحاد المهن الطبية يصرف المعاش لأعضاء النقابات الطبية الأربعة أعضاء الاتحاد "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، كل ثلاثة أشهر، "فى منتصف فبراير، مايو، أغسطس، نوفمبر"، بإجمالى 3 آلاف جنيه بعد الزيادة الجديدة.

أما الأوراق اللازمة للحصول على المعاشات، فهى:
- استمارة "أ.ن" من النقابة الخاصة بالعضو.
- خطاب من أحد البنوك بالموافقة على تحويل المعاش عليه (حساب جارى أو توفير).
- صورة بطاقة الرقم القومى سارية.
- يتقدم العضو بنفسه بملء طلب الحصول على المعاش أمام الموظف المختص بمقر الاتحاد 6 ش الحديقة جاردن سيتى - القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.