الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 08:34 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اجتماع الرئيس اللبناني مع أعضاء الشيوخ الفرنسي

ميشال عون
ميشال عون

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، السيناتور الفرنسي رونان لو غيلت يرافقه مستشار شؤون الفرنسيين في الخارج للبنان وسوريا لوقا لمع.

ووفق ليبانون ديبايت نقل السيناتور لو غيلت إلى الرئيس عون: "تحيات رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه وتمنياته الحارة له مع بدء العام الجديد، وحرصه الدائم على توطيد أواصر الصداقة بين فرنسا ولبنان في مختلف المجالات".

كما تسلم الرئيس اللبناني نسخة عن الكلمة التي القاها لارشيه في الشهر المنصرم في مجلس الشيوخ، والتي أمل فيها "انعقاد حوار لبناني - لبناني داخلي يتناول تحديات السيادة".

من جانبه، قال السيناتور لو غيلت :"تشرفت اليوم بصفتي السيناتور الفرنسي الذي يمثل الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا، بلقاء الرئيس اللبناني ميشال عون، وهذا مدعاة إفتخار جم بالنسبة الي، لأن لبنان يرتدي طابعًا فريدًا ونموذجيًا بالنسبة الى العلاقات التي يمكن لفرنسا أن تقيمها مع الدول الأخرى".

وأضاف: "من هنا، فان كل عملنا الذي نقوم به سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ عمومًا، وما أقوم به على وجه الخصوص ضمن لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوى العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ، يشدّد بصورة مستدامة على أن يكون للبنان الموقع الفريد والمميز والمهم في اهتماماتنا".

وتابع: "من جهة أخرى، فإنني عضو في مجلس الشيوخ وامثل الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا، أي في مختلف انحاء العالم. وفي لبنان، تحديدًا هناك نحو 20 ألف فرنسي يشكلون جالية بالغة الأهمية وقوية. والعلاقات الفرنسية - اللبنانية شخصية وفريدة، ولهذا السبب ارتدى هذا اللقاء مع فخامة الرئيس أهمية بالغة بالنسبة الى مجلس الشيوخ الفرنسي"

وأردف لو غيلت: "لقد سلمت الرئيس نسخة من الكلمة التي القاها رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه في شهر تشرين الثاني والتي أمل فيها عقد لقاء لبناني - لبناني لبحث تحديات السيادة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.