الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

السيد بدير.. الوجه الأخر لنجل كبير الرحيمية ومأساة فقدان أبنائه

السيد بدير
السيد بدير

ولد في مثل هذا اليوم من عام 1915، الفنان الراحل السيد بدير، عرفه الجمهور من خلال شخصيته الكوميدية عبد الموجود "ابن كبير الرحيمية"، ذلك الابن الساذج الذي يريد والده أن يزوجه من ابنة أحد الباشوات الذي خسر فلوسه، فاضطر أن يوافق على هذه الزيجة، في معظم أعماله.

ولكن ما وراء شخصية عبد الموجود فنان شامل بمعنى الكلمة فعمل كممثل وسيناريست ومخرج قدم العديد من الأعمال واشتهر بالأدوار الكوميديا التي استغل فيها سمنته وملامح وجهه وصوته.

مسقط رأس بدير كان بمحافظة الشرقية، واستقرت أسرته في القاهرة، وبدأت علاقته بالتمثيل أثناء دراسته المدرسية، حيث قام بالانضمام لفرقة التمثيل، وفور حصوله على البكالوريا التحق بكلية الطب البيطري، ولكن عشقه للفن دفعه لترك دراسة الطب والتفرغ له.

من أشهر الأفلام التي شارك فيها كمؤلف ‘’بائعة الخبر’‘، ‘’صاحب الجلالة، ‘’بين السماء والأرض’‘، ‘’الملاك الظالم’‘، ‘’القلب له أحكام’‘، ‘’رصيف نمرة 5’‘، ‘’شاطئ الذكريات’‘، و’‘إسماعيل ياسين في البوليس’‘، ‘’شباب إمرأة’‘، ‘’وجعلوني مجرما’‘.
بينما شارك بالتمثيل في عدد كبير من الأعمال من بينها ‘’شاطئ الذكريات’‘، ‘’ابن ذوات’‘، ‘’الاسطى حسن’‘، ‘’ليلة من عمري’‘، وأخرج فيلم ‘’المجد’‘، ‘’كهرمان’‘، ‘’ليلة رهيبة’‘، ‘’وعاشت للحب’‘، و’‘أم رتيبة’‘، ولكن حازت الإذاعة على النصيب الأكبر من أعمال السيد بدير كمخرج، فقدم لها عدد ضخم من التمثيليات الإذاعية.

تزوج بدير من الفنانة شريفة فاضل رغم فارق السن الكبير بينهما، وكانت مازالت تتحسس خطواتها الأولى في مشوارها الفني، فوافقت على الزواج، رغبة في أن يقف إلى جانبها ويساندها، لكن بعد الزواج ظهرت غيرته الشديدة عليها ورغبته في أن تظل في البيت كزوجة لا كفنانة.

وكان بدير متزوجا من خارج الوسط الفني قبل زواجه من شريفه ولديه عدد من الأبناء من بينهم سعيد السيد بدير، عالم في مجال الأقمار الصناعية، والذي حقق نجاحات متعددة في مجاله وجد وهو ملقى من الدور الرابع، وأشارت زوجته إلى أن أوراقه البحثية سُرقت، مما يؤكد وجود شبهة جنائية في الحادث، وان الموساد الإسرائيلي قتله، كما اشارت بعض التقارير حينها.

ولكن لم يشهد السيد بدير هذه الواقعة حيث كان قد توفي قبلها بحوالي ثلاث سنوات وتحديدا في 30 أغسطس عام 1986 ، ولكنه عاش الحزن على فقدان ابنه من الفنانة شريفة فاضل الذي استشهد أثناء حرب أكتوبر عام 1973.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.