الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. قرار مهم للمتبرعين بالأعضاء فى السعودية

وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على منح 263 شخصًا وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية.

وحسب صحيفة "سبق" السعودية، أصدر الملك سلمان، اليوم الخميس، موافقة على منح 263 مواطنًا ومواطنة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة؛ وذلك لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة سواء كان العضو من حي أو من متوفى دماغيًا.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي وافق العام الماضي، على نظام التبرع بالأعضاء البشرية، بعد أن مرر مجلس الشورى في سبتمبر 2019 المشروع.

ويتيح مشروع نظام التبرع نقل وزراعة وحفظ الأعضاء وتطويرها للمحافظة على الحياة البشرية، وحماية حقوق الذين تنقل منهم أو إليهم الأعضاء البشرية، وترخيص المنشآت الصحية، وتحديد مسؤولياتها في ما يتعلق بالتبرع بالأعضاء وزراعتها ومنع استغلال حاجة المريض أو المتبرع أو الاتجار بالأعضاء البشرية.

وفي مايو 2021، سجل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.