×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 16 مايو 2022 11:41 مـ 15 شوال 1443هـ
صحة وجمال

فوائد تجهلينها عن استخدامات العسل.. تعرفي عليها

العسل
العسل

من المعروف لدى الجميع أن العسل من الأطعمة المهمة التي لها فوائد عديدة من الجلوكوز والفركتوز والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفات والصوديوم والكلور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنه غني بفيتامين B1 و B2 و B3 و B5 و B6.

ونظرًا لوجود مطهر قوي (مضاد حيوي) وخصائص طبية، يستخدم العسل كدواء لعلاج العديد من المشكلات الصحية الشائعة.


ولهذا نستعرض معكم اليوم الفوائد الصحية للعسل الخام:


= العسل لالتهاب الحلق العسل للسعال.. أظهرت العديد من الدراسات أن هناك حلًا أكثر فعالية للسعال، فإن العسل من أدوية السعال الأخرى للعسل خصائص قوية مضادة للجراثيم تخفف من التهاب الحلق وتساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للعدوى.

للتخفيف السريع من السعال ، قم بإعداد مزيج من عصير الليمون الطازج (فوائد العسل والليمون) وملعقة كبيرة من العسل وشرب هذا المحلول بانتظام على فترات منتظمة.

يمكنك أيضًا تحضير مزيج من العسل وعصير الليمون وكوب من الماء الفاتر (ماء دافئ مع الليمون والعسل) عن طريق إضافة قليل من الملح واستخدامه في الثوم.


= العسل يعزز الطاقة.. يمكن للعسل أن يعزز مستوى طاقتك على الفور بسبب السكريات الطبيعية في العسل ، فإنه يوفر مصدرًا صحيًا للسعرات الحرارية والطاقة عندما يحتاجها الجسم بشدة.

يحارب التعب بسهولة ويحل مشكلة الطاقة المنخفضة وهذا يعني أنه يمكنك استخدام العسل دون القلق بشأن الوزن الزائد.

في المرة القادمة التي يكون لديك فيها طعم حلو ، فقط تناول ملعقة صغيرة من العسل الخام والعسل العضوي.


= عسل للهضم.. العسل عامل فعال مضاد للميكروبات يفيد الجهاز الهضمي بأكمله ينتج إنزيم (الجلوكوز أوكسيديز) الموجود في العسل كميات صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، والذي يمكنه علاج التهاب المعدة.

يعمل العسل أيضًا على تحييد الغازات ، والتي غالبًا ما تكون بسبب الإفراط في تناول الطعام. قبل الأكل الثقيل ، تعتبر ملعقة أو ملعقتان من العسل أفضل طريقة لتحسين عملية الهضم.


= العسل لعلاج الحروق الطفيفة.. يمكنك أيضًا استخدام العسل لإصابات الحروق الطفيفة يمكن لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات أن تمنع نمو البكتيريا وتساعد خصائصه المضادة للميكروبات على منع العدوى.

إذا كنت تعاني من إصابات حروق طفيفة، فما عليك سوى إضافة العسل الخام إلى المنطقة المصابة. في غضون وقت قصير سوف تشعر بالارتياح من إثارة الإثارة والحرقان والألم للحصول على علاج سريع ، يمكنك وضع العسل على المنطقة المحترقة عدة مرات في اليوم لعدة أيام.


= عسل للجروح.. تحتوي فوائد العسل على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات فهذه الصفات تساعد في تنظيف الجروح والإصابات.

بالإضافة إلى أن العسل خالي من الجروح والإصابات الناتجة عن العدوى ، ويقلل من الرائحة والألم ، ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

بعد غسل الجروح والإصابة بالماء الفاتر والصابون الخفيف ، ضع طبقة من العسل على المنطقة المصابة وقم بتغطية المنطقة المصابة تمامًا بالشريحة. قم بتغيير الشريط بعد كل 24 ساعة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية من أدوية المضادات الحيوية الموضعية ، يعد العسل خيارًا رائعًا لهم.

الفوائد الصحية للعسل الخام العسل فوائد العسل استخدامات العسل

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:41 مـ
15 شوال 1443 هـ 16 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:22
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
matchat