الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الجمارك : حققنا رقم تصديري قياسي لاول مرة في تاريخ مصر بالرغم من تداعيات كورونا

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال المهندس محمد البهي ، رئيس لجنة الضرائب و الجمارك ، باتحاد الصناعات المصرية ، ان هناك العديد من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا علي العالم بصفة عامة و علي الحكومة المصرية بشكل خاص، مؤكدا انه علينا ان نعترف ان هذه الجائحة ليست خاصة بالمصريين فقط ، بل اثرت بالسلب علي العالم اجمع فهى امر كوني لا نستطيع التدخل او التحكم فيه .
و اضاف البهي ، خلال مشاركته اليوم بفاعليات الجلسة الاولي للمؤتمر الاول لغرفة صناعة الملابس الجاهزة و المفروشات ، باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد السلام ، بحضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام ، انه كان لزاما علينا التفكير في مواجهة هذه الجائحة وتحويلها من محنة الي منحة ، موضحا انه اثناء الموجة الثانية لجائحة كورونا ، واجهنا نقصا كبيرا في الخامات و مسنلزمات الانتاج التي كان يتم استيرادها و توقفت نتيجة للاغلاق الذي فرضته الجائحة علي العالم ، و واجهنا ذلك باحلال جزء كبير من المواد الخام المحلية بديلا للمستوردة حتي لا نواجه شبح الاغلاق او التوقف عن الانتاج.
و اضاف البهي ، ان عملية احلال المواد الخام المحلية كانت ضرورية ولا غني عنها في ظل ارتفاع تكلفة الشحن من الصين و دول شرق اسيا التي نعتمد عليهم بشكل كبير في استيراد المواد الخام اللازمة لعملية التصنيع المحلي .
و اكد البهي ، انه في اطار دعم الدولة للقطاع الصناعي ، خلال جائحة كورونا للمصنعين ، منحنا فرصة عظيمة لتصبح مصر علي رأس دول العالم في التصدير و حققنا رقم تصديري قياسي لاول مرة في تاريخ مصر ، حيث حققت الصادرات المصرية 32 مليار دولار خلال عام 2021، و هو ما يؤكد ان مصر اصبحت مركز لوجيستي يربط بين الشرق و الغرب و بوابة العبور للمنتجات العالمية للاسواق الافريقية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة