الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 06:41 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بيان ناري من فرنسا بشأن هجمات الحوثيين الصاروخية على الإمارات والسعودية

ماكرون
ماكرون

أدانت فرنسا، الاثنين، بأشد العبارات إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على الإمارات والسعودية معبرة، عن دعمها المطلق لهما وحرصها على أمنهما و أمن و استقرار المنطقة.

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: "تدين فرنسا بشدة الهجمات الصاروخية التي تبناها الحوثيون ضد الأراضي الإماراتية والأراضي السعودية يومي 23 و 24 يناير ، والتي تأتي بعد هجمات الحوثيين في 17 يناير على أبو ظبي".

وتابع البيان: "تجدد فرنسا دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتمسكها بأمنهما واستقرارهما الإقليمي".

كما دعت فرنسا إلى وقف تصعيد التوترات في اليمن والمنطقة، مطالبة بوقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء الأراضي اليمنية وإعادة إطلاق المحادثات بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل.

في وقت سابق، أعلنت الإمارات أنها "تحتفظ بحق الرد" على الهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها، مؤكدة أنها لن تمر دون عقاب.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، في بيان، إنها تدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات من خلال صاروخين باليستيين، مؤكدة أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأضافت أن الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة لتحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما".

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، فجر الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه البلاد.

nawy