الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حروف من نور.. كيف هنأ «أقباط من أجل الوطن» الشرطة بعيدهم الـ70 ؟

كريم كمال رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن
كريم كمال رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن

وجه الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السياسي واللواء محمد توفيق وزير الداخلية ولكل قيادات وظباط وجنود الشرطة الأبطال بمناسبة عيدهم السبعين.
وأوضح الاتحاد برئاسة كريم كمال، أن في هذا اليوم العظيم يوم ٢٥ يناير، يتذكر الجميع بطولات وانتصارات رجال الشرطة المصرية علي مر التاريخ منذ تصديهم للاحتلال البريطاني منذ سبعون عام واستشهاد العديد من رجال الشرطة الأبطال موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي.

وثمن "أقباط من أجل الوطن" في بيانه اليوم، الدور الوطني الكبير لوزارة الداخلية منذ موقعة الإسماعيلية وحتي الآن وتصديهم لجرائم الإرهاب واستشهاد العديد من رجالهم الأبطال من أجل حماية الوطن والمواطن حيث تمثل الشرطة المصرية صمام الأمان لكل مواطن يعيش علي أرض مصر.

وأضاف أن في هذة المناسبة الجليلة يتذكر الاتحاد فؤاد سراج الدين باشا وزير الداخلية خلال موقعة الإسماعيلية الذي رفض الإنذار البريطاني يوم 25 يناير سنة 1952.

وقال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ورئيس الاتحاد ٢٥ يناير هو يوم الأبطال يوم انتصارات وبطولات رجال الشرطة والذي يجب ان نحتفل بيهم كل يوم لان رجال الشرطة هو الساهرين علي حمايتنا من كل أنواع الجرائم.

وأشاد "كمال" بالتطورات الكبيرة التي تشهدها كل قطاعات الشرطة خلال الأعوام الأخيرة وخصوصا القطاعات التي تتعامل مع الجماهير مثل المرور والجوازات وحرص الوزارة علي تقديم كل سبل الراحة من خلال احلال الوسائل التكنولوجية في هذة القطاعات وغيرها من قطاعات الوزارة.

وأشاد "كمال" ايضا باهتمام وزارة الداخلية بملف حقوق الإنسان وقال وزارة الداخلية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبق كل المعاير الدولية لحقوق الإنسان في التعامل مع المواطنين وأيضا المساجين وقد أصبحت مصر بفضل ذلك في مصاف الدول الأولي التي تحافظ علي معاير حقوق الإنسان بجانب الطفرة الكبيرة في قطاع السجون والأقسام حيث شهدت تطويرات من جميع النواحي لتكون متوفقة مع كل المعاير الدولية لحقوق الإنسان فتحية من القلب لوزارة الداخلية علي اهتمامهما بهذا الملف الهام جدا.

وأضاف محب شفيق الأمين العام للاتحاد بكل بطولة يقدم رجال الشرطة حياتهم في سبيل حماية المواطن ونتذكر بكل إجلال وإعزاز وتقدير الدور البارز لرجالها الأبطال في التصدي للإرهاب واقتلاع جذوره في في كل محافظات مصر في ملحمة تاريخية تعاون في ابطال الشرطة مع أبطال القوات المسلحة سوف تكتب بحروف من نور علي مر التاريخ.

وأضاف شفيق سوف نظل من جيل الي جيل نتذكر الشهداء الأبطال ودمائهم الذكية التي لولاها ما عيشنا اليوم في أمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة