الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأوكراني يُعلن استعداده للقاء نظيره الروسي

رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

أعلن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي الجمعة، استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأي صيغة كانت.

وقال رئيس أوكرانيا خلال مؤتمر صحفي: "أنا أرحب بهذا اللقاء، ولا أخشى أي صيغة، سواء اللقاء الثنائي أو غيره، لا يوجد أي فرق بالنسبة لي، وأنا مستعد".

وشكك زيلينسكي في جدوى اللقاء في مدينة سوتشي الروسية، مضيفا أن الحديث يدور عن "حوار جدي حول التحديات والقضايا الكثيرة العالقة".

وتابع رئيس أوكرانيا قائلا: "دعونا لا نناقش كل القضايا، دعونا نبحث قضية واحدة فقط، أي واحدة منها، تبادل الأسرى مثلا".

وأضاف أنه: "لا يوجد مزيد من تصعيد التوترات مع روسيا في الوقت الحالي"، لكنه في الوقت نفسه لم يستبعد حدوث مثل هذه التطورات في المستقبل"، وتابع: "لسنا بحاجة للذعر".

وأشار رئيس أوكرانيا إلى أن وسائل الإعلام هي من تنشر كل هذا الزخم من المعلومات المضللة كأن تقول "إننا في حالة حرب، وإن القوات تسير على طول الطرق، وهناك تعبئة، والناس يذهبون إلى مكان ما"، مؤكدا أن "هذا ليس صحيحا، ولسنا بحاجة للشعور بهذا الذعر".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا مستعدة لاستقبال زيلينسكي لمناقشة تطبيع العلاقات الثنائية، ولكن إذا كان الرئيس الأوكراني يريد مناقشة قضايا دونباس فعليه التوجه إلى مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية النزاع.

وأشار لافروف إلى أن لقاء بوتين مع زيلينسكي يمكن عقده في موسكو أو بطرسبورج أو سوتشي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.