الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. ماذا يقدم الأزهر الشريف للأطفال في معرض الكتاب؟

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

أعلن الأزهر الشريف، عن تقديم جناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، سلسلة "من القصص القرآني"، للأطفال، من إصدارات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وتستهدف سلسلة "من القصص القرآني" تقديم النموذج والمثل الأعلى للأطفال، ليكونوا لهم قدوة؛ من خلال إبراز ما تحتويه تلك القصص من عبر وعظات، وما تتضمنه من دعوة إلى الخير والعطاء وإعمار الأرض؛ وليجدوا في هذا القصص معاني الأمل والعزم والصبر، ومقابلة السيئة بالحسنة، ومواجهة الشر بفعل الخيرات.

وتشتمل سلسلة "من القصص القرآني" ١٠ أجزاء، تضم القصص التالي: أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام، سيدنا موسى عليه السلام، سيدنا عيسى عليه السلام، سيدنا إسماعيل عليه السلام، سيدنا يونس عليه السلام، سيدنا سليمان عليه السلام، سيدنا أيوب عليه السلام، سيدنا يوسف عليه السلام، وصايا لقمان لابنه، أصحاب الأخدود، ذو القرنين، أصحاب السبت، أصحاب الجنة، صاحب الجنتين.
ويأتي ذلك إيمانًا من الأزهر الشريف بضرورة التواصل مع الطفل بلغة مبسطة تُسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والمحبة، فضلًا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة