الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:10 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
محمد رمضان يثير الجدل بـ فيديو من داخل طائرته الخاصة التشكيل الرسمي لمباراة بوروسيا دورتموند ضد أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال بسمة عطا تطرح أحدث أغانيها عادي عادي يوم 17 إبريل ديمبيلي ومبابي وباركولا يقودون باريس سان جيرمان ضد برشلونة بدوري الأبطال التموين تكشف عن حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في مايو 2024 شقة نحس وسبب لوفاة والدي .. ماذا قال نجل فؤاد المهندس بعد الحريق الذي نشب بمنزله بالزمالك ازاي اجيب عربيه بكارت الخدمات المتكامله؟ شروط الحصول على سيارة معاقين بكارت الخدمات المتكاملة الجديد هايدي موسى تطرح البرومو الرسمي لـ أحدث أغانيها ”عزيز” رافينها وليفاندوفسكي ويامال يقودون برشلونة ضد باريس سان جيرمان ضبط 3495 مخالفة باعة جائلين ورفع اشغالات الطريق بمنطقة فيصل رئيس جامعة سنترال لانكشاير: نحن على استعداد لتقديم برنامج دراسي لعلوم الفضاء في مصر تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع ضد بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

عاجل .. أوكرانيا تطالب الغرب بالتوقف عن تهويل الغزو الروسي

طالب الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الدول الغربية بوقف الحديث والتهويل بغزو روسي محتمل لبلاده، موضحا أن هذا الأمر يعرض استقرار أوكرانيا للخطر.

وقال زيلينسكي في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: "الحديث عن غزو روسي وشيك لبلادنا يعرض اقتصاد أوكرانيا للخطر".

وأكد أن "هناك إشارات، حتى من قادة دول محترمين، إنهم يقولون إن حربا سوف تندلع غدا"، وعقب على ذلك واصفا إياه بأنه "ذعر"، متسائلا: "كم سيكلف ذلك دولتنا؟".

وفيما رفض الرئيس الأوكراني ترديد مثل هذا الكلام، جزم بأن "زعزعة استقرار الوضع داخل البلاد أكبر تهديد لأوكرانيا".

ومنذ أيام، وتحديدا الثلاثاء الماضي، أكد وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، أن بلاده لم تعد ترى وجود خطر لغزو روسي محتمل لها.

ووفقا لتصريحات أدلى بها ريزنيكوف، للصحفيين داخل البرلمان الأوكراني، ونقلتها وكالة "سبوتنيك"، أكد أن "كييف لا ترى خطر غزو روسي واسع النطاق لأوكرانيا، بداية من اليوم".

وكانت روسيا قد نشرت، في نهاية عام 2021، مسودة اتفاقية مع الولايات المتحدة، واتفاقية مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بشأن الضمانات الأمنية.

وتطالب موسكو بضمانات، حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً؛ وعدم إنشاء قواعد عسكرية في جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

وتتهم الدول الغربية روسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا، بينما تنفي موسكو تلك الاتهامات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.