الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:43 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من الرئيس اللبناني لأمير الكويت بشأن الأزمة مع دول الخليج

لبنان
لبنان

التقى وزير خارجية الكويت الدكتور أحمد الناصر، اليوم السبت، وزير خارجية لبنان الدكتور عبدالله بوحبيب، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية الذي تستضيفه دولة الكويت يوم غد الأحد.

وتبادل الوزيران الرؤى حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز الملفات والقضايا التي سيتناولها الاجتماع التشاوري العربي بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك، حسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وكانت قناة "إل بي سي" أفادت بأن وزير خارجية لبنان سلم نظيره الكويتي الأجوبة اللبنانية على الورقة الكويتية، وردود الفعل الإيجابية، كما سلم رسالة من الرئيس اللبناني ​ميشال عون​ الى ​أمير الكويت​.

وفي وقت سابق، قالت مصادر من لبنان إن "الحكومة اللبنانية أكدت في رسالة لدول الخليج أن لبنان لن يكون منطلقا للتحركات التي تمس بالدول العربية".

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر لبنانية، أن "لبنان يقول إن الحكومة ملتزمة قولاً وفعلاً بسياسة النأي بالنفس".

وأضافت الوكالة أن "حكومة لبنان ستبلغ دول الخليج العربية بأنها ستعزز الإجراءات لمنع تهريب المخدرات".

وأوضحت الحكومة اللبنانية في رسالة لدول الخليج أن لبنان يحترم كافة قرارات الشرعية الدولية بما يضمن السلم الأهلي والاستقرار الوطني للبنان.

كانت دولة الكويت قدمت مقترحات في لبنان، لحل الأزمة مع دول الخليج، والتي تشمل الالتزام باتفاق الطائف وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وإجراء الانتخابات في موعدها.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، إن المقترحات التي قدمها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح للبنان شملت تشديد الرقابة على الصادرات للخليج، لمنع تهريب المخدرات والتعاون بين الأجهزة الأمنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.