الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رحيلها.. محطات مهمة في حياة الترحلة عايدة عبد العزيز

عايدة
عايدة

غيب الموت الفنانة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض، ولم يعلن حتى الآن أي تفاصيل عن الجنازة أو موعد تشييعها.

وولدت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز في 27 أكتوبر بمحافظة القليوبية عام 1930، وحصلت على دبلوم المعلمين، بينما درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن.

وتزوجت عايدة عبد العزيز من أحمد عبد الحليم، المخرج المسرحي الشهير، الذي تعرفت عليه خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ قصة حبها التي انتهت بالزواج.

وعملت عايدة عبد العزيز لفترة مُدرسة بوزارة التربية والتعليم ومشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدار بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، ثم ممثلة بعد أن لفتت أنظار الجميع في تدريب فرق المسرح بالمدارس؛ فتحولت حياتها من مُدرسة إلى ممثلة؛ ما دفعها للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.

والتحقت كممثلة في الإذاعة، حيث كانت أول أعمالها أوبريت يوم القيامة عام 1961، ثم أول ظهور لها على الشاشة عام 1962 في فيلم صراع الأبطال.

ودخلت عايدة عبد العزيز في نوبة اكتئاب شديدة جعلتها تتوقف عن التمثيل بعد وفاة زوجها المخرج أحمد عبد الحليم عام 2013، ورغم محاولات زملائها في الوسط الفني إعادتها مرة أخرى منهم يحيى الفخراني، حيث شجّعها لمشاركته في مسلسل دهشة عام 2014، لكها قررت الابتعاد مجددا، وعانت عايدة عبد العزيز من ألزهايمر وكسر بالحوض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.