الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعداديةالاسئلة الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان

وزير التنمية المحلية : «صوتك مسموع» تلقت 81 ألف شكوى تم حلها بنسبة 96.6%

تابع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، نتائج التقرير الذى تلقاه عن نتائج عمل مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر يناير، والتى شهدت العديد من رسائل الشكر من المواطنين لسرعة الرد على شكاواهم والتعامل معها بكل جدية، مما جعل المواطنين يشعرون بالرضا نتيجة جهود وتفاعل الوزارة والمحافظات مع شكواهم، وأنها محل تقدير واهتمام حقيقى وصوتهم مسموع بالفعل.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المبادة تعد أحد أهم الملفات المهمة التى يحرص على متابعتها يومياً ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة لما لها من دور هام في جعل المواطن طرفاً فاعلاً ومشاركاً في منظومة محاربة الفساد والإهمال، وإهدار موارد الدولة، ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التي تقوم بها، وإعطاء المواطن الحق في تقديم مقترحاته من خلال إدارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين.

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن مبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها الوزارة منذ أكثر من 4 سنوات استقبلت حتى الآن أكثر من 430 ألف رسالة عبر جميع وسائل التواصل المختلفة للمبادرة سواء الصفحة الرسمية على “فيس بوك” أو رقم الواتس أب أو الخط الساخن أو الإيميل، وتضمنت الرسائل 81 ألف شكوى، نجحت المبادرة في حل 78,4 ألف شكوى بنسبة 96,6% وجار حل 572 شكوى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتفعيل جميع آليات التواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى مطالبهم وشكاوهم ومشكلاتهم وسرعة الرد عليها وحلها على الفور، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم بما يحقق رضا المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تنوع شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة خلال شهر يناير ما بين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 1476 شكوى، وتليها الإشغالات 892 شكوى، ثم مخالفات البناء 110 شكاوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 82 شكوى، والفساد 9 شكاوى، والتي تمت إحالتها جميعاً إلى الجهات المعنية بالمحافظات للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، بالإضافة إلى الشكاوي التي تلقتها المبادرة بشأن مبادرة "حياة كريمة" والتي بلغ عددها 40 شكوى.

وذكر اللواء محمود شعراوى أن المبادرة تعمل من خلال عدة قنوات اتصال، مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه وضمان سرعة الإستجابة والرد عليها، لافتاً إلى أن خدمة واتس آب تلقت خلال شهر يناير حوالي 11 ألف رسالة منها 2181 شكوى تم حل 1747 شكوى بنسبة 80% وجار حل 434 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على موقع “فيسبوك” والتي يتابعها أكثر من 69 ألف شخص، 405 شكاوى تم حلها بنسبة 68,9%، أما البريد الإلكتروني للمبادرة فاستقبل 23 شكوى، كما تلقى الخط الساخن 494 اتصالاً تليفونياً من المواطنين تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوي التي ترد إلى المبادرة.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التي بذلتها فرق عمل المبادرة بالوزارة والمحافظات لخدمة المواطنين، مطالباً بالمزيد من الجهد والعمل لسرعة التفاعل مع الشكاوي والعمل على حلها بالتنسيق مع قيادات المحافظات للوصول إلى مرحلة متقدمة من رضا المواطن عن أداء الإدارة المحلية.

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة