الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:56 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

السفير الروسي بالقاهرة يشكر القيادة المصرية لاهتمامها بتعزيز التعاون مع بلاده

وجه السفيرالروسى بالقاهرة جيورجي بوريسينكوالشكرللقيادة السياسية المصرية لاهتمامها بتعزيزالتعاون مع موسكو.

وقال فى كلمته بمناسبة عيد الدبلوماسية الروسية: نحتفل في 10 فبراير لكل عام بعيد الدبلوماسية الروسية. وتم اختيار هذا التاريخ لأنه في مثل هذا اليوم في عام 1549 تم إنشاء الهيئة الدبلوماسية الروسية الأولى بأمر من القيصر إيفان الرابع. وفي وقت لاحق، تغير شكل وصيغة الهيئات الدبلوماسية الروسية مع تغير نظام الدولة والتطورات على الصعيد الدولي، لكن حماية حقوق وحريات المواطنين خارج البلاد مهمة رئيسية للدبلوماسيين الروس.

وأضاف : اليوم علينا أن نواجه المحاولات العدوانية لبعض الدول للوصول الى الهيمنة العالمية لفرض إرادتها على العالم كله على الرغم من التقاليد الوطنية والاختلافات الثقافية والدينية. وفى هذا الصدد، تبذل وزارة الخارجية الروسية والبعثات الدبلوماسية الروسية في 146 دولة كافة جهدها لضمان الاستقرار في العالم وحماية القانون الدولي.

وتابع: نعتبرالأصدقاء المصريين شركاءً اقتصاديين مهمين للغاية وحلفاء مهمين على الصعيد الدولي. نحن مرتبطون مع بعضنا البعض بتنفيذ المشاريع المشتركة في مجال البنية التحتية الجديدة وواسعة النطاق مثل بناء المحطة النووية في مدينة الضبعة وبالمواقف المتشابهة من القضايا الرئيسية لجدول الأعمال الدولي.

ووجه السفير بوريسينكو الشكر للقيادة المصرية والزملاء في وزارة الخارجية المصرية على اهتمامهم الكبير بتعزيز التعاون مع روسيا. وقال: نحن مقتنعون بأن تفاعلنا السياسي والعلاقات الاقتصادية والروابط الثقافية وغيرها ستزداد قوة من خلال جهودنا المشتركة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.