الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا علي إهانة بوتين لرئيس أوكرانيا

بوتين
بوتين

دافع الكرملين، اليوم الثلاثاء، عن تعليق يحمل إيحاءات جنسية توجه به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره الأوكراني واعتُبره”مهينا“ للأخير، بعد محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن أزمة أوكرانيا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع ماكرون في موسكو، رد بوتين على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي انتقد مؤخرا بعض بنود اتفاقيات مينسك للسلام التي أبرمت عام 2015 بشأن نزاع بلاده مع الانفصاليين في الشرق.

وقال: ”أعجبك الأمر أم لم يعجبك، عليك أن تتحمل، يا جميلتي“، في عبارة غير مستحبة باللغة الروسية تحمل إيحاءات جنسية.

وأثار التعليق جدلا على الإنترنت بين الناطقين بالروسية، إذ أشار البعض إلى أن بوتين استخدم عبارة تبرّر اغتصابا، فيما رأى آخرون أنها مجرد عبارة تستخدم لتوبيخ الأطفال، وقال بعضهم إنها عبارة مأخوذة من أغنية تحمل لعبا على الكلام من العهد السوفياتي.

ولدى سؤاله عن التعليق خلال اتصال مع صحفيين، يوم الثلاثاء، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الرئيس لم يكن يقصد إهانة نظيره الأوكراني.

وقال بيسكوف: ”الرئيس بوتين قصد من عبارته أن على أي دولة الإيفاء بالتعهدات التي تأخذها على نفسها“.

وأكد المسؤول الروسي أنه ”مقتنع“ بأن بوتين غير مطّلع على عمل فرقة روك روسية ظهرت في تسعينيات القرن الماضي واستعملت عبارة مطابقة لتلك التي استخدمها الرئيس في أغنية تشير إلى الانجذاب جنسيا نحو الجثث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.