الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحطم طائرة عسكرية روسية ومقتل طاقمها

تحطم طائرة
تحطم طائرة

أفادت وسائل إعلام، اليوم الخميس، بتحطم طائرة نقل جوي عسكرية روسية من طراز AN-26 في منطقة فورونيج الأوكرانية، ومقتل طاقمها.

وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الخميس، عن تقدم القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف، من أجل وضع حكومة تابعة لروسيا.

وقال المسئول وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية إن: "نرى تدفقًا متزايدًا للمدنيين نحو بولندا ونتوقع ان الارقام ستتصاعد، وتم نشر طائرتي أف ٣٥ أمريكية في كل من لاتفيا وليتوانيا وإستونيا".

وأضاف: "القواعد الخاصة بجهود عدم التعارض بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا لم تتغير، والاجتياح الروسي لأوكرانيا مازال في مراحله الأولية مع النية لقطع رأس الحكم في كييف".

وتابع: "لا اتصالات عسكرية بين الولايات المتحدة وروسيا خلال الساعات الأثنتي عشرة الماضية، وما نراه هو المراحل الاولية لغزو كبير لأوكرانيا وقد بدأ التحرك نحو كييف، ومن الواضح أن العملية العسكرية الروسية مصممة للاستيلاء على المراكز السكانية الكبرى في أوكرانيا".

وذكر المسئول: "ثلاثة خطوط للهجوم الروسي وهي من القرم، وبيلاروسيا ومن خاريف التي تشهد القتال الاعنف، وروسيا استخدمت أكثر من مائة صاروخ باليستي قصيرة ومتوسطة المدى وصواريخ كروز وصواريخ أرض جو".

وأشار إلى أن العملية العسكرية الروسية تركز في الوقت الحالي على الجيش الأوكراني وقواعده ومخازنه ومطاراته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.