الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة اليابانية تشارك بمؤتمر مكتبة الاسكندرية ”من الرقمية الى الميتافرس”

تشارك الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا اليوم في فاعليات مؤتمر" نحو عالم افتراضي من الرقمية الى الميتافرس "والذي ينظمه مركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية يومي 2 و3 مارس.

وتشارك الجامعة في الجلسة الخاصة بمحور التجارة والصناعة وعلاقتهما بالرقمية وتقنيات الميتافرس.

ويحاضر فيها الدكتورة معالي توفيق فؤاد الأستاذ المساعد بمركز الآداب والفنون والثقافةLACC
حول " دور الجامعات في تحقيق نمو اقتصادي بدعمها استخدام وتطوير التقنيات الرقمية وتكنولوجيا الميتافرس
كما تتناول المحاضرة أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات في التحول الرقمي بتبنيها لأبحاث تدعم الابتكار وتهدف إلى خلق بيئة مناسبة لازدهار الاقتصاد الرقمي في مصر.

وتستعرض المحاضرة في هذا الصدد الدور الذي تقوم به الجامعة المصرية اليابانية في مجال البحث العلمي التطبيقي الذي يهدف إلى تنمية الصناعة في الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030 وكذلك الدور الذي تلعبه في دعم الشركات الناشئة وخاصة في مجال الاقتصاد الرقمي.

كما تتناول المحاضرة الجهود التي تبذلها الجامعة لرفع مستوى نقل المعرفة في مجالات التعليم والصناعة وتنمية الاقتصاد الرقمي باستخدام التقنيات الرقمية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي وذلك من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتنمية الكفاءات والمهارات و المساعدة على الحد من مشكلة البطالة ودعم ريادة الأعمال.

كما يشارك في المحاضرة الدكتور محمد فريد الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات في فاعليات المؤتمر بصفته مدير لوحدة تدريب الصناعة ITU

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة