الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:58 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من ولي عهد أبوظبي لـ رئيس أوكرانيا

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، خلال اتصال هاتفي مع فلوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية، على رأسها تطورات الحرب في أوكرانيا.

يأتى ذلك في إطار الاتصالات والمباحثات التي يجريها الشيخ محمد بن زايد مع عدد من قادة العالم بشأن المستجدات على الساحة الأوكرانية.

واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من الرئيس الأوكراني على آخر التطورات الجارية حالياً، مؤكداً أهمية إيجاد الحلول السلمية عبر التفاوض والحوار والتفاهم .

وأشار بن زايد إلى أن دولة الإمارات تدعم كل تحرك على طريق التسوية السلمية للأزمة، وحريصة على تقديم المساعدة إلى المدنيين المتضررين من الأزمة في أوكرانيا من منطلق نهجها الإنساني المتأصل في سياستها الخارجية.

وأكد ولي عهد أبوظبي ضرورة الاستمرار في الاتصالات الجادة لإيجاد حل سياسي للأزمة بما يضمن مصالح جميع الأطراف وأمنها القومي.

بدوره، قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلنسكي، إنه أطلع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على "الرد المضاد للعدوان الروسي المستمر".

وأوضح زيلينسكي عبر تويتر أنه تحدث إلى ولي عهد أبوظبي وناقش معه أيضاً بعض قضايا التعاون، مؤكداً أن "دعم الشركاء مهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.