الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تُعلن نقل سفارتها من كييف إلى غرب أوكرانيا

أردوغان
أردوغان

أعلنت تركيا نقل سفارتها في أوكرانيا من العاصمة كييف إلى مدينة تشيرنوفتسي غربي أوكرانيا على حدود رومانيا، وذلك مع استمرار العملية العسكرية الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش إن "السفارة التركية في كييف تنتقل إلى مدينة تشيرنيفتسي بأوكرانيا".

وأوضح المسؤول التركي أن هذا القرار يأتي لدواع أمنية، في ظل تعرض كييف لغارات القوات الروسية المستمرة في زحفها باتجاه المدينة.

كانت صورا للأقمار الصناعية رصدت تقدم قافلة عسكرية روسية على بعد حوالي 30 كيلومترا من العاصمة الأوكرانية كييف.

يشار إلى أنه في 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

من جانبه، أعلن بوتين السماح للمتطوعين الراغبين في القتال بالذهاب إلى أوكرانيا، في وقت أكد فيه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن "16 ألف متطوع من الشرق الأوسط مستعدون للقتال في منطقة دونباس" الانفصالية في أوكرانيا.

وأمر بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الروسي بتسهيل إرسال المقاتلين "المتطوعين" من الشرق الأوسط إلى أوكرانيا للقتال.

وأكد الرئيس الروسي أن هذه الخطوة مبررة لأن "عرّابي النظام الأوكراني الغربيين لا يدارون حتى ما يفعلون" ويجمعون علانية "مرتزقة من جميع أنحاء العالم لإرسالهم إلى أوكرانيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.