الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير التعليم يعلن عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بسيناء

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تقديم عرض للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن تقرير بشأن جهود الوزارة في دعم العملية التعليمية في سيناء في ضوء استكمال المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة بها إلى أن جهود الدولة في استمرار دعم العملية التعليمية بسيناء أثمرت عن نجاح عدد كبير من طلابها في الحصول على مجموع أكثر من 90% في شهادة الثانوية العامة بعدد من الإدارات التعليمية فضلا عن تقديم منحة للطلاب الناجحين بالثانوية العامة في شمال سيناء تتمثل في قرار مجلس الوزراء بمنحهم تخفيضا بنسبة 2% على مجموع القبول بالكليات والمعاهد نظرا للأحداث التي تمر بها المحافظة، وكذلك تشجيعا لهم، كما قرر مجلس جامعة العريش إعفاء الطلاب من أبناء إدارتي رفح والشيخ زويد من المصروفات الدراسية وكذلك إعفاءهم من مصروفات الإقامة بالمدينة الجامعية.

وأوضح شوقي أن جهود الوزارة في سيناء تضمنت إنشاء مجمع خدمي للامتحانات بالعريش ليضم جميع مراكز الأسئلة لجميع المراحل والنوعيات والكنترولات، فضلا عن إنشاء فرع للأكاديمية المهنية للمعلمين لخدمة جميع معلمي شمال سيناء؛ وذلك لتخفيف العبء الذي كان يتكبده معلمو المحافظة في التوجه إلى أقرب فرع للأكاديمية، كما تم العمل على حل مشكلة الاستراحات بوسط سيناء التي كانت تواجه معلمي وسط سيناء والاضطرار للإقامة في مدن أخرى.

إضافة إلى ذلك أشار الوزير إلى نجاح أعداد من المدارس بسيناء في الحصول على شهادات اعتماد الجودة كما يتم التركيز على تفعيل الأنشطة التربوية من قبل طلابنا في سيناء، بجانب جهود دعم المدارس، التابعة لعدد من الإدارات التعليمية والتي تعرضت للأضرار والتلف خلال الفترات الماضية.

وفيما يتعلق بجهود تعريف أبناء الجاليات المصرية بالمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة في شبه جزيرة سيناء أشار شوقي إلى أن ذلك يتم من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية والإدارات التعليمية لإتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب بالخارج للمشاركة في المسابقات العلمية والثقافية المختلفة التي تنظمها الوزارة بجميع الإدارات على مستوى الجمهورية، موضحا أنه جار تنفيذ مسابقة بحثية لطلاب المرحلة الإعدادية تحت عنوان ” جهود الدولة في سيناء”، كما أنه جار تنفيذ مسابقة أخرى لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان” أهم الإنجازات في سيناء”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.