الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف من أوكرانيا بشأن مفاوضات السلام مع روسيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أعلن مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، اليوم الاثنين، أن مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا توقفت للتشاور بين مجموعات العمل الفرعية وسوف تستأنف غدا.

إلي ذلك، ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، من وسط العاصمة كييف، مطالبًا بدعم عسكري غربي لوقف حرب روسيا علي أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن بلاده في حاجة لمنطقة حظر طيران لوقف القصف الروسي، مؤكدًا أن الحرب مستمرة ولن يستسلموا، حسب “العربية”.

ودعا مجددًا المتطوعين للمساهمة في القتال ضد موسكو، لافتًا إلى أن حرب أوكرانيا مع روسيا وجودية.

وأشار إلى أنه من حق أوكرانيا أن تكون دولة أوروبية، موضحًا أن بلاده تنتظر نتائج الجولة الرابعة من المفاوضات مع روسيا.

وحث الرئيس الأوكراني، حلف شمال الأطلسي مجددًا، إنشاء منطقة حظر جوي فوق بلاده، محذرًا من أن الناتو يخاطر برؤية سقوط "صواريخ روسية" مقتربة على الدول الأعضاء فيه.

وأضاف: "في العام الماضي، حذرت قادة الناتو بوضوح من أنه إذا لم يتم اتخاذ تدابير وقائية صارمة ضد روسيا، فسوف تبدأ الحرب".

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أن الجيش الروسي يواصل قصفه في مناطق كييف وتشيرنيهيف ودونباس وماريوبول، مؤكدًا أن موسكو تبحث عن سبل جديدة لتعزيز قوتها بعد تسجيل قواتها خسائر فادحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.