الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة مدوية.. الرئيس الأوكراني يتراجع عن الانضمام لـ الناتو

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إنه "يجب الاعتراف بالحقيقة بأن كييف لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي"، مؤكدًا أن البند الخامس في ميثاق الناتو أصبح "في أضعف حالاته".

وتقترب روسيا من أسبوعها الرابع من غزوها لأوكرانيا، مستشهدة بنوايا كييف للانضمام إلى الناتو كسبب للهجوم المستمر.

وتحدث زيلينسكي إلى ممثلي قوة المشاة البريطانية المشتركة عبر رسالة فيديو، اليوم الثلاثاء، قائلًا إن أوكرانيا يجب أن تقبل عدم وجود "باب مفتوح" للناتو.

وأضاف: "سمعنا منذ سنوات عن الأبواب المفتوحة المزعومة للانضمام [لحلف الناتو].. لقد سمعنا بالفعل أننا لن نكون قادرين على الانضمام".

وأشار إلى أنه: "إذا لم نتمكن من الدخول من خلال الأبواب المفتوحة، فعلينا التعاون مع الجمعيات التي نستطيع معها، والتي ستساعدنا وتحمينا"، مؤكدًا أن الممرات الإنسانية فُتحت جزئيًا اليوم.

يذكر أن أوليكسي أريستوفيتش، مستشار رئيس أركان الرئيس الأوكراني، قال اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع انتهاء الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا بحلول أوائل مايو المقبل.

ورجح مستشار الرئيس الأوكراني انتهاء الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا بحلول أوائل مايو عندما تنفد موارد موسكو لمهاجمة جارتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.