الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر جدول وموعد امتحانات نهاية العام للصف السادس الابتدائي

يتساءل أولياء الأمور عن موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني فى كافة المراحل الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعليمات منذ أيام بأن تعقد امتحانات الصف السادس الابتدائي على مستوى المدرسة ويضع الامتحانات موجهي العموم والمعلمين الأوائل كلًا في تخصصه.

وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة المواصفات الفنية للامتحانات التي حددها المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد امتحانات الصف السادس الإبتدائي لنهاية العام الدراسي الجاري 2021_2022 بداية من يوم 7 مايو 2022 المقبل وفقا للجداول التي تحددها كل مدرسة.

يذكر أن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد أعلن توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.
ويدرس الطلاب منهج الرياضيات الترم الثاني فيما تبقى من فبراير، ومارس وأبريل، على أن يخصص شهر مايو للمراجعة وحل نماذج الامتحانات.

الجبر: الوحدة الأولى:
يتضمن توزيع منهج الجبر لشهر فبراير ومارس (الأعداد الصحيحة: مجموعة الأعداد الصحيحة – ترتيب الأعدادي الصحيحة والمقارنة بينها – جمع وطرح الأعداد الصحيحة – ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة – الضرب المتكرر – الأنماط العددية).

الهندسة والقياس: الوحدة الثالثة:
أما منهج الهندسة لشهر فبراير ومارس فيضم ” المسافة بين نقطتين في مستوى الإحداثيات وتدرس بعد تدريس جمع وطرح الأعداد الصحيحة – التحويلات الهندسية الانتقال – مساحة الدائرة – المساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات”.

أما الأنشطة فتضم نشاط 1 الأسبوع الأول من مارس، نشاط 2 الأسبوع الرابع من مارس.
الجبر: الوحدة الثانية: المعادلات والمتباينات:
أما منهج شهر ابريل فيشمل المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى – حل المعادلة من الدرجة الأولى في مجهول واحد – حل المتباينة من الدرجة الأولى في مجهول واحد.
الهندسة: الوحددة الرابعة:
الإحصاء والاحتمال: تمثيل البيانات الإحصائية بالقطاعات الدائرية – التجربة العشوائية – الاحتمال.
الأنشطة: نشاط 3 الأسبوع الثاني من أبريل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة