الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسامة قمصًا و406 شماس.. شاهد اجتماع مجمع كهنة الفيوم

الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم
الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم

عُقد بدير القديس الأنبا أبرآم بالعزب، صباح أمس، اجتماع مجمع كهنة إيبارشية الفيوم بحضور نيافة الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم.

بدأ الاجتماع بالقداس الإلهي وفيه تم تدشين بعض أواني المذبح والألواح المقدسة والأيقونات لخدمة كنائس الإيبارشية وعقب صلاة الصلح قام نيافته بإتمام طقس رسامة القس أرسانيوس لمعي كاهن كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا في رتبة القمصية، إلى جانب رسامة ٤٠٦ شماسًا من أبناء العديد من كنائس الفيوم في رتبة إبصالتس.
وعقب القداس استعرض نيافة الأنبا أبرآم في اجتماعه مع الآباء الكهنة، عددًا من الأمور الرعوية والإدارية ونظام صلوات القداسات والاجتماعات والخدمات الكنسية في الفترة المقبلة.

كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من الآباء الكهنة في نواحي الرعاية والخدمة.
كما ألقى القس ديفيد خليل كاهن كنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي بالفيوم محاضرة بعنوان"المشاكل الزوجية أسبابها وكيفية التعامل معها" وعرض القس تواضروس رجائي كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالعجميين بعض الملاحظات الطقسية في الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.