الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محكمة العدل الدولية تدعو بوتين إلى الانسحاب من أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

دعت محكمة العدل الدولية، روسيا، يوم الأربعاء، إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا، وكذلك ميليشياتها في المنطقة.

فيما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم "الأربعاء"، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تخطط لتوسيع نطاق العقوبات بشكل كبير على الأفراد الروس في الأيام المقبلة، بناء علي طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال تقرير “سي إن إن” إنه خلال مكالمة مع الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، طرح زيلينسكي قائمة أهدافه في روسيا للعقوبات الفردية، وتعمل الإدارة الأمريكية حاليًا على ذلك.

وفي وقت سابق من اليوم، ألقى زيلينسكي خطابًا أمام الكونجرس وطلب من المشرعين الأمريكيين فرض عقوبات على روسيا كل أسبوع واستهداف الأفراد الذين يواصلون دعم الحكومة الروسية.

وخاطب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأمريكي جو بايدن مباشرة في خطابه أمام الكونجرس، داعياً إياه إلى أن يكون “زعيم السلام”.

وقال زيلينسكي: “لا أرى أي معنى في الحياة إذا لم يكن بإمكانها إيقاف الموت.. وهذه هي مشكلتي الرئيسية كقائد للشعب، وأوكرانيون عظماء، وكقائد لبلدي، وأنا أخاطب الرئيس بايدن: أنت القائد”.

وقال الرئيس الأوكراني باللغة الإنجليزية، في ختام خطابه لـ بايدن ، “أتمنى لك أن تكون قائدا للعالم.. كونك زعيم العالم يعني أن تكون قائد السلام”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.