الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:50 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر نص خطاب الرئيس الأوكراني الذي هز الكنيست الإسرائيلي

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الكنيست، بتسهيل حصول أوكرانيا على أسلحة إسرائيلية لـ"حماية اليهود والأوكرانيين".

كما طالب زيلينسكي، البرلمان الإسرائيلي، اليوم الأحد، بالضغط على الحكومة لفرض عقوبات على روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني في كلمة تلفزيونية أمام "الكنيست" الإسرائيلي إن الشعب الأوكراني بات مشتتاً في دول العالم، معتبراً أن الاجتياح الروسي حرب غير مبررة ومشينة و"هدفها القضاء علينا"، مشيرا إلى أن "أوكرانيا تشارك إسرائيل خطر تهديد وجودهما كدولتين".

وأضاف أن روسيا تحاول تبرير الحرب علينا بأنها "حل للمشكلة الأمنية الروسية".

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية إن "بلاده لو كانت عضواً في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لما قررت روسيا غزو أراضينا".

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه "لن يتم المساومة على وحدة أراضينا في المفاوضات مع روسيا".

وأكد رئيس أوكرانيا أنه "مستعد للمفاوضات" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لكنه حذر من أنهما في حال فشلهما، "فإن ذلك سيعني أن هذه حرب عالمية ثالثة".

وتابع: "أعتقد أنه يتعين علينا استغلال أي صيغة، وأي فرصة من أجل الحصول على إمكانية التفاوض، وإمكانية التحدث مع بوتين.. ولكن إذا فشلت هذه المحاولات، فإن ذلك يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة