الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. انفجارات عنيفة تهز العاصمة الأوكرانية كييف

أوكرانيا
أوكرانيا

أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة بسماع دوي انفجار ضخمة في العاصمة كييف.

وقالت صحيفة "ذا كييف إندبندنت" الأوكرانية إن القوات الروسية دمرت مركزًا تجاريًا في كييف بشكل كامل بعد استهدافه بصاروخ باليستي.

في سياق متصل، أمهلت وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، للرد على طلب تسليم مدينة ماريوبول وفق ما أفادت وكالة الإعلام الروسية. ودعت الوزارة القوات الأوكرانية لإلقاء السلاح في ماريوبول، التي تشهد "كارثة إنسانية مروعة"، بحسب موسكو.

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالقصف الروسي لمدرسة في ماريوبول تؤوي مئات الأشخاص، واصفاً إياه بأنه "عمل إرهابي"، وأبدى استعداده للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوقف الحرب، لكن موسكو واصلت ضرباتها التدميرية وأعلنت استخدامها للمرة الثانية في أوكرانيا صاروخاً فرط صوتي.

وتأتي هذه الهجمات الجديدة التي تستهدف خصوصًا مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة في جنوب شرقي البلاد، التي تملأ شوارعها الجثث وفق شهادات، فيما لم تحرز المفاوضات الجارية بين الوفدين الروسي والأوكراني تقدماً ملموسًا، على الرغم من أن تركيا قالت الأحد إن الطرفين "قريبان من إبرام اتفاق".

وقال زيلينسكي في مقابلة بثتها شبكة "سي أن أن" الأمريكية ، "أنا مستعد لمفاوضات مع (فلاديمير بوتين). لقد كنت مستعداً خلال العامين الماضيين، وأعتقد أنه من دون مفاوضات لن تتوقف الحرب"، لكنه حذر من أن "فشل هذه المفاوضات سيعني حرباً عالمية ثالثة"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.