الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 07:59 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التأمينات تطالب الاخوان بالكشف عن ”المليارات ”التى تتلقاها من الخارج

فى تعليقها على الاتهامات التى وجهت الى الوزارة بشأن تواطئها مع جماعة الاخوان أكدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة
التأمينات، أن الوزارة ستبدأ فى متابعة أنشطة وميزانية جمعية الإخوان المسلمين، اعتبارا من وقت إشهارها كجمعية وفقا لقانون الجمعيات الحالى 84 لسنة 2002 على أن تلتزم بتوفيق أوضاعها عند صدور قانون الجمعيات الجديد.
وأضافت الوزيرة فى تصريحات، اليوم الخميس، أنها تلقت طلبا، أمس الأول، مكتمل البيانات والأوراق لإشهار جمعية باسم الإخوان المسلمين وفقا للمادة 51 من الدستور الجديد، وبعد أن تحققت الوزارة من الشروط الواجب توافرها تم إشهار الجمعية تحت رقم 644 لسنة 2013 وتم استيفاء جميع الأوراق.
وأكدت "خليل" أن الوزارة تتابع أنشطة الجمعيات المسجلة لديها ولا تفرق بينهما، حيث إن أى جمعية تثبت مخالفتها من خلال تقارير اللجان القانونية والفنية بالوزارة يتم التعامل معها وفقا للقانون.
وفيما يتعلق بالدعاوى القضائية المقامة حاليا أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لبحث وضع الجماعة، أوضحت الوزيرة أن الوزارة ليس لها دخل فى عمل القضاء لكنها على استعداد للتعاون مع القضاء فى حالة طلب أى معلومات أو تقارير أخرى تدخل فى نطاق عمل الوزارة.
و و علم الموجز ان الوزارة ستطلب بيانا من الاخوان بالمليارات التى تتلقاها من التبرعات و قال مصدر بالوزارة ان الوزارة ستراقب كل مليم يدخل الى الجماعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy