الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اللقاء المرتقب بين الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني بالضفة الغربية

العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني
العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني

أعلن التلفزيون الفلسطيني اليوم “الأحد” عن لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا “الإثنين” في الضفة الغربية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تركز المباحثات على جهود خفض التوتر في الأراضي الفلسطينية والقدس قبل شهر رمضان الذي يحل أوائل أبريل

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مدينة النقب الأردنية، قمة سياسية تجمع وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب ومصر، تلبية لدعوة وجهها وزير الخارجية يائير لابيد لنظرائه للقاء في إسرائيل.

وسيعقد لقاء وزراء الخارجية المشترك يومي الأحد والإثنين، ووصف بيان الخارجية الإسرائيلية هذا اللقاء بأنه ”قمة سياسية تاريخية“.

ووفقًا لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، فإن الغرض من القمة ”شرق أوسط آخر“.

وأشار المسؤول الإسرائيلي ذاته، إلى أن خلفية القمة التي عرفتها وزارة الخارجية بـ ”قمة النقب“، هي تعزيز لـ ”اتفاقيات إبراهيم“ الموقعة في عهد الحكومة السابقة، إلى جانب دفء العلاقات مع الدول العربية الأخرى بما فيها مصر، ولمواجهة التهديد الإيراني، والعودة المتوقعة للاتفاق النووي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.