الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:20 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون تعجيل العلاوات وزيادة المعاشات

وافق مجلس النواب برئاسة المستشارالدكتورحنفى جبالى خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغيرالمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقريرمنحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية.

ونص مشروع القانون فى مادته الأولى على أنه " استثناءً من حكم المادة (37) من قانون الخدمة المدنية بالقانون رقم (81) لسنة 2016، يُعجل استحقاق العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام هذا القانون ليصبح الأول من أبريل 2022، وتكون هذه العلاوة بنسبة 8% من الأجرالوظيفى لكل منهم فى 31 مارس 2022 بحد أدنى 100 جنيه شهريا وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجرالوظيفى للموظف فى أول أبريل 2022.

ولا تخل أحكام الفقرة السابقة من هذه المادة باستحقاق العلاوة الدورية السنوية المقررة طبقا لنص المادة ( 37) المشارإليها فى موعدها الأول من يوليو 2023".

ونصت المادة الثانية على أن يُعجل استحقاق العلاوة الدورية المستحقة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشارإليه ليصبح فى الأول من أبريل 2022 واعتبارا من هذا التاريخ يُمنح هؤلاء العاملون علاوة خاصة بنسبة (15%) من الأجرالأساسى لكل منهم فى 31 مارس 2022 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يُعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى (100) جنيه شهريا وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجرالأساسى للعامل وتُضم إليه اعتبارا من 1/4/2022 ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.