الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 06:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر اتصال هاتفي بين بوتين وماكرون بشأن أوكرانيا

بوتين وماكرون
بوتين وماكرون

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ناقشا خلال مكالمة هاتفية، الوضع الإنساني في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وقال الإليزيه، إن ماكرون طلب من بوتين فتح ممرات إنسانية في ماريوبول، وطلب الرئيس الروسي وقتا للرد.

من جانبه، ذكر الكرملين، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن بوتين ناقش مع ماكرون آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية وجولة المفاوضات بين الطرفين في إسطنبول، كما بحثا دفع واردات الغاز الروسي بالروبل

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، قال الكرملين: "على وجه الخصوص، أبلغ بوتين ماكرون عن إجراءات تقديم المساعدة الإنسانية وإجلاء المدنيين، بما في ذلك من مدينة ماريوبول".

وأضاف: "تم التأكيد على أنه من أجل حل الوضع الإنساني الصعب في هذه المدينة، يجب على القوميين الأوكرانيين التوقف عن المقاومة وإلقاء أسلحتهم".

وتابع: "تطرق الرئيسان إلى القضايا المتعلقة بقرار التحول إلى الدفع بالروبل لإمدادات الغاز الطبيعي من روسيا، ولا سيما إلى دول الاتحاد الأوروبي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.