الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:49 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا استعان رئيس أوكرانيا بمكتب محاماة أمريكي؟

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

استعان مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بشركة محاماة أمريكية لتقديم المشورة بشأن العقوبات الغربية المفروضة بعد الغزو الروسي.

ووفقًا لإفادة لوزارة العدل الأمريكية، فأن المكتب سيوفر المساعدة في التواصل مع المسؤولين الأمريكيين بشأن المسائل السياسية.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف البيت الابيض، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال بيان البيت الأبيض: "تحدث الرئيس بايدن اليوم مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي حول العمل المستمر من قبل الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها لتقديم المساعدة العسكرية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا وفرض تكاليف باهظة على روسيا بسبب عدوانها الوحشي ضد أوكرانيا".

وأضاف البيان: "ناقش القادة كيف تعمل الولايات المتحدة على مدار الساعة للوفاء بطلبات المساعدة الأمنية الرئيسية من أوكرانيا، والآثار الحاسمة لهذه الأسلحة على الصراع، والجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة مع الحلفاء والشركاء لتحديد قدرات إضافية للمساعدة الجيش الأوكراني يدافع عن بلاده".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، أبلغ الرئيس بايدن الرئيس زيلينسكي أن الولايات المتحدة تعتزم تزويد الحكومة الأوكرانية بمبلغ 500 مليون دولار كمساعدة مباشرة للميزانية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.