الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:34 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الرقابة النووية» توقع مذكرة تفاهم مع المعهد القومي للبحوث الفلكية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع اليوم الخميس، الدكتور سامي شعبان عطا الله رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية، والدكتور جاد محمد القاضي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للبيانات ورئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية مذكرة تفاهم لتبادل الخبراء والخبرات في مجالات التعاون المشترك.

وبموجب مذكرة التفاهم سالفة الذكر، يعمل الطرفان على تعزيز التعاون في مجال شبكات الرصد لتطوير البرمجيات والخوارزميات لتحليل وعرض البيانات الخاصة بالشبكات، وتطوير أنظمة اتصال مؤمنة، وكذلك نمذجة وانتشار الانبعاثات.

تهدف مذكرة التفاهم الى وضع إطار عمل للتعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات، والتي من شأنها أن تؤدى إلى توافر قاعدة لتبادل الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والبيانات ذات الصلة، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
(‌أ) تبادل المعلومات التقنية والوثائق في المجالات ذات الصلة
(‌ب) إعداد وتنظيم دورات تدريبية، وورش العمل، والندوات، والاجتماعات، ومجموعات العمل، وتبادل أفضل الممارسات والاستشارات التقنية
(‌ج) تبادل الزيارات والخبراء؛ للمشاركة في الأنشطة التي يقوم بها الطرفان
(‌د) القيام بدراسات مشتركة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة