الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد بدير يجسد شخصية المشير طنطاوى فى ”الاختيار 3”

بدير
بدير

يشارك الفنان الكبير أحمد بدير، فى دراما رمضان 2022 بشخصية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، الأسبق خلال أحداث الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، والذي يتناول العديد من الأحداث الفارقة بداية من عام 2011 وصولًا إلى تولي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الحكم والاطاحة بها مع اندلاع ثورة الثلاثين من يونيو.

ويشارك في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، عدد كبير من نجوم الصف الأول على رأسهم الفنان أحمد السقا والفنان أحمد عز والفنان كريم عبد العزيز الذي يستكمل دوره في الجزء الثاني من المسلسل حيث أدى دور الضابط زكريا يونس، أحد ضباط قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وعمل على أفشال عدد من المخططات للجماعة الإرهابية والتي حاولت من خلالها التأثير على الدولة المصرية بعد الإطاحة بها من سدة الحكم.

وفي برومو تشويقي أطلقته الشركة المنتجة لمسلسل «الاختيار3»، الأربعاء، ظهر الفنان أحمد بدير مُجسدًا شخصية المشير طنطاوي، ودوره البارز قبل ثورة 30 يونيو، والقائه البيان الذي أنقذ مصر من حكم جماعة الإخوان الارهابية.

ويعتبر دور المشير طنطاوي أحد الأدوار البارزة خلال أحداث المسلسل، نظرًا للفترة التي عاصرها المشير طنطاوي وكان فعالًا خلالها في الأحداث التي عاشتها مصر بداية من ثورة الخامس والعشرين من يناير حيث تولي منصب رئيس الجمهورية بعد تنحي الرئيس محمد حسني مبارك عن المنصب وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد وتسليم السلطة إلى رئيس منتخب.

وتولى المجلس العسكري برئاسة المشير طنطاوي، إدارة شئون البلاد في فترة عصيبة مرت بها البلاد بعد تنحي الرئيس الراحل حسني مبارك، ونجح في الخروج بمصر من حالة الاحتقان التي عاصرتها بعد أحداث 25 يناير وصولًا إلى الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2012.

وتولى الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم، وكانت أولى قراراته إحالة المشير طنطاوي للتقاعد في أغسطس عام 2012 وبعد أسابيع قليلة من توليه الرئاسة، وتبدأ رحلة الشعب مع إسقاط نظام الجماعة الإرهابية وصولًا إلى ثورة 30 يونيو.

ويشارك في ملحمة «الاختيار 3» عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي، الذين يجتمعون في عمل فني للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الفنانين، من بينهم: "أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف منهم خالد زكى، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.