الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن المال العام بسوهاج وعدم استخدامه في المشروعات الخدمية

مصطفى سالم
مصطفى سالم

تقدم النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، بطلب إحاطة ضد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بخصوص حبس المال العام بمحافظة سوهاج وعدم استغلال المخصصات المالية في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية عن العام المالي الحالي.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة في طلب الإحاطة، ان الحكومة كانت قد وافقت على تخصيص ٨٢٠ مليون جنيه في جانب الاستثمارات بموازنة ٢٠٢١ /٢٠٢٢ وأتاحة منها حتى نهاية مارس الجاري ٢٧٨ مليون جنيه بنسبة ٤٠٪ وأن ما تم سحبة يعادل ٢٩٪ فقط من المبلغ المعتمد بما قيمتة ٢٣٩ مليون جنيه.

وتابع: “ما ترتب عليه عدم الاستفادة من المبالغ المخصصة من الدولة لتنفيذ المشروعات المدرجة بموازنة محافظة سوهاج موضحا أن هذة المخصصات المالية بعيدا عن ما أدرج من اعتمادات مالية ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة والتي تشرف علي تنفيذها القوات المسلحة المصرية وليست محافظة سوهاج" .

وأوضح أن هذا الأمر يعد تقاعس و تراخي في الاستفادة مما وفرته الدولة من اعتمادات مالية وحرمان للمواطن السوهاجي من خدمات هو في أمس الحاجة لها في ظل احتياج المحافظة للمزيد من الاستثمارات التي تضمن توفير الخدمات الهامة للمواطنين .

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذا الأمر يعد تراجع وترهل فى أداء الجهاز التنفيذي بالمحافظة وعجزة عن تلبية والوقوف على احتياجات المواطن السوهاجي بالشكل الذي يليق به.

وطالب النائب مصطفي سالم بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة وهي لجنة الخطة والموازنة لمناقشته وتحديد أسباب عدم التنفيذ والمسئول عن هذا التقاعس وعدم تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات مصر المختلفة وخاصة بمحافظات الصعيد ما يؤثر بالسلب على حياة المواطن ويخالف تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاصة بجدية العمل و سرعة الأداء و تحقيق متطلبات المواطن علي اكمل وجه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.