الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:28 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مراحل تحويل شخصيات مسلسل ”الاختيار 3” إلى الشكل النهائي.. إليك التفاصيل

ياسر جلال
ياسر جلال

تحدث الماكيير أحمد مصطفى، عن تفاصيل تحضيره لشخصيات مسلسل "الاختيار 3" التي لفتت الأنظار منذ عرض أولى حلقاته في شهر رمضان الجاري، وفي مقدمتهم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي جسدها الفنان ياسر جلال وشخصية "محمد مرسي" التي جسدها الفنان صبري فواز وعن الصعوبات التي واجهته في التحضير لهم.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" من تقديم الإعلامية شافكي المنيري قال الماكيير أحمد مصطفى إن ماكياج الشخصيات يستغرق من نصف ساعة إلى ساعة ونصف، مشيرا إلى أن أكثر شخصية كانت مرهقة بالنسبة له كانت شخصية "خيرت الشاطر" التي جسدها الفنان خالد الصاوي، ولذا كانت تستغرق نحو ساعة ونصف للتحضير.

وأضاف ماكيير "الاختيار" أن شخصية "خيرت الشاطر" كغيرها من الشخصيات تم رسم الذقن لها باليد كي تصبح أقرب للحقيقة مع إضاقة تفاصيل أخرى للماكياج مثل الحواجب والهالات تحت العين وأضافة شعر عشوائي لرأس الفنان خالد الصاوي.

وكشف الماكيير أحمد مصطفى عن تحضيره لشخصية الرئيسى عبد الفتاح السيسي التي يجسدها الفنان ياسر جلال مشيرا إلى أن الفنان ياسر جلال وافق على حلاقة جبهته بالموس وعدم الاستعانة بالباروكة ولم يمانع من إجراء أي تغييرات على الشكل من أجل تجسيد الشخصية جيدا، وأنهم أجروا نحو بروفتين حتى يصلوا إلى الشكل المطلوب مضيفا "ياسر جلال قال اللي انتوا شايفينوا صح اعملوه علشان نوصل للشخصية".

وتابع ماكيير "الاختيار" أن ماكياج الفنان ياسر جلال يستغرق من نصف ساعة إلى ساعة ونصف وأن الفنان ياسر جلال يظل في الكرفان لعدة دقائق كي يستعد جيدا للشخصية بعد وضع الماكياج له.

وأضاف ماكيير "الاختيار" أن فريقه يحضر إلى موقع التصوير قبل بدء التصوير بساعتين ويجد أن جميع الممثلين متواجدين ومستعدين لمشاهد اليوم.

أما عن تحضيراته لشخصية المشير حسين طنطاوي الذي يجسده الفنان أحمد بدير قال الماكيير أحمد مصطفى إن الفنان أحمد بدير قبل الاستعداد لإجراء التحول إلى تلك الشخصية عبر عن حبه الشديد لها وعن تمنياته بتجسيدها لذا كان يقوم بنفس تعبيرات الوش والحركات كي يصل إلى الشخصية الحقيقية.

كما تطرق ماكيير الاختيار للحديث عن ماكياج شخصية "محمد مرسي" الذي جسده الفنان صبري فواز مشيرا إلى إنه واجه صعوبة مع جبهة الفنان صبري فواز الذي يجسد شخصية "محمد مرسي" لأنها كبيرة عكس جبهة الشخصية الحقيقية.

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة