الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:40 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

النقل تتابع أعمال تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى وقيادات الهيئة والمهندس على عياد رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري أعمال تطويروتوسعة طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى.

حيث تابع المسئولون أعمال تنفيذ عدد 2 كوبرى علوى عند عرب الرمل وأجهور الرمل على طريق القاهرة - الأسكندرية الزراعي بطول 1500 متر فى الاتجاهين.

ويساهم المشروع في تخفيف الزحام عند منطقة عرب الرمل ومنطقة أجهور الرمل، ومنع تكدس السيارات المستمر أمام القريتين وتحقيق السيولة المرورية على الطريق الزراعى، وخاصة مع وجود مزلقانات عند مداخل هذه المناطق على خط القاهرة - الإسكندرية للسكة الحديد.

وتفقد المسئولون عدد من قطاعات الطرق بالطريق مثل تطوير المسافة من الطريق الدائري حتى طوخ بطول 22 كم ورفع كفاءة الطريق كما اطلع على معدلات تنفيذ عدد من القطاعات الأخرى مثل رفع كفاءة الطريق وتوسعته فى المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وكذلك رصف ورفع كفاءة الطريق الحردفرة / كفر الزيات.

كما استعرض الوفد معدلات تنفيذ وإنشاء عدد 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي بتكلفة اجماليه حوالي 2 مليار جنيه.

وأكدت وزارة النقل على ضرورة تنفيذ هذه الكباري وفقاً للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدارالساعة لسرعة الإنجازمع التنسيق المستمر مع إدارة المرورالمتخصصة لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة